افتتاح مدرستين ووحدة صحية ببني سويف
افتتاح مدرستين ووحدة صحية ببني سويف


افتتاح مدرستين ووحدة صحية ببني سويف بتكلفة 21 مليون جنيه

حمدي علي

السبت، 10 أبريل 2021 - 03:49 م

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مدرسة «بدهل» الإعدادية الثانوية بنزلة سعيد، والتي جرى تنفيذها على مساحة إجمالية 1930 متر بتكلفة 9 ملايين و 400 ألف جنيه تقريبا.

تتكون المدرسة من مبنى واحد مقام على مساحة 548 متر عبارة عن دور أرضي و4 أدوار علوية تحوي 21 فصلا دراسيا، ومعمل كمبيوتر ومكتبة وغرف للمجالات ومكاتب إدارية وقاعة متعددة الأغراض.

اقرأ أيضا | الرعاية الصحية: استقبال 85 ألف منتفع في العيادات والوحدات ببورسعيد

كما افتتح المحافظ وحدة صحة طب الأسرة بقرية الكوم الأحمر على مساحة 6 قراريط، بتكلفة 4 ملايين و485 ألف جنيه تقريبا، حيث تفقد المحافظ الوحدة  المكونة من طابقين وتضم غرفا للاستقبال والكشف الطبي، وتقدم خدمات الرعاية الأساسية من الكشف على المواطنين وصرف الأدوية ومتابعة الحوامل الجدد، والمترددات، وتطعيم الأطفال، والحوامل، وتقديم الأمصال ضد التسمم، وخدمات تنظيم الأسرة والتثقيف الصحي.

وافتتح المحافظ أيضاً مدرسة عزبة نصير للتعليم الأساسي على مساحة 12 قيراطا، وبتكلفة 6 ملايين و650 ألف جنيه، حيث تتكون المدرسة من مبنى واحد عبارة عن 4 طوابق تضم 11 فصلاً دراسيا، و تستوعب 265 طالبا وطالبة، وتتكون من قاعتين رياض الأطفال و6 فصول للمرحلة الابتدائية و3 فصول إعدادي، بجانب مكاتب إدارية ومعملين، ومكتبة، ومصلى، وقاعات متعددة الأغراض، وحمامات عادية وأخرى مجهزة لذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال زيارته لمركز ومدينة سمسطا ضمن البرنامح الميداني الأسبوع لإفتتاح العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بكافة مراكز مدن المحافظة، ضمن برنامج افتتاحات العيد القومي للمحافظة وذلك في إطار خطة الدولة لدعم القرى وتحسين مستوى معيشة المواطنين، من خلال دعم وتحسين مستوى المرافق و الخدمات  الحيوية.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة